قوانين تحكم علاقات الاتصال والتواصل ل 

تحياتي : من اجل افضل علاقة اتصال وتواصل بينك وبين (  يرجى الانتباه الى ما ورد في الاقسام التالية: 
 القسم الأول: ان اردت ان ترسل رساله للعضو هئية التدريس فعليك باتباع ما يلي
 
1. تبادل الرسائل بين الطالب وعضو هيئة التدريس تكون عبر البوابة الاكاديمية فقط ) الرسائل الشخصية والماسنجر والواتس اب الشخصي  غير مفضل مطلقا فهو غير رسمي ويؤدي الى تشتت في المعلومات( 
2. الاستخدام السليم للغة العربية وقواعده ا 
3. عنوان الرسالة يجب ان يعكس محتواها  
4. حين تخاطب الدكتورة تبدء بالتحية المناسبة ، وباسلوب يليق بطالب جامعي مثقف 
5. في بدء الرساله تذكر المقرر والشعبة التي تنتمي لها ) لا داعي للاسم لانه يظهر تلقائيا( 
6. إذا اردت أن تناقش  موضوع يتعلق بادارة المقرر لكنه خارج عن موضوع الدراسة العلمي  ) سمعته أو قرأت عنه باحدى طرق التواصل الاجتماعي ( فعليك ان تأتي بالادلة لذلك فالظن واسلوب تناقل المعلومات غير دقيق وخارج عن المعايير العلمية 
 
 القسم الثاني: 
1- في أغلب الاحوال ) الا ما ندر( تعالج الرسائل ويرد عليها يوميا ) ما بين الساعة السابعة والعاشرة مساء( 
2- تهمل الرسائل التي لا تتبع ما ذكر في القسم الاول  
3- قد ترفع بعض الرسائل الى ادارة الفرع لاسباب عدة أهمها المعالجات الادارية  
4- لن يجاب على الرسائل التي يطلب صاحبها علاماته لان ذلك من اختصاص التسجيل فقط  
5- مواعيد تقديم الانشطة هو كما يعلن من قبل ادارة الجامعة ولن يقبل اي نشاط متأخرلاي سبب من الاسباب ومن كان له عذر عليه ان ياتيني برساله خطية من الادارة وغير ذلك لن يقبل مطلقا. 
6- تسليم الانشطة من خلال الموديل ولن يقبل اي نشاط وضع على الواتس اب او ارسل عبر الايميل) الامور رسمية(  

Comments

Popular posts from this blog

وسوم الوصلات التشعبية (links):_

التباعد بين الصوروالنصوص:_

وسوم النماذج (form tags):_